الاربعاء 14/04/2021
04:59 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت يوجه كلمة لأبناء المحافظة حول آخر المستجدات على الصعيد الأمني والمعيشي
أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن ما تحقق لحضرموت خلال السنوات الخمس الماضية في جوانب إرساء دعائم الأمن والاستقرار والتنمية جدير بأن تتم المحافظة عليه.

الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت تصدر تعميما باتخاذ الإجراءات الاحترازية للجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني
نظراً لكون هناك موجة ثانية لتفشي وباء كورونا، وبحسب توجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية في لبس الكمامات والتعقيم المستمر إضافة الى التباعد الاجتماعي..
واستشعاراً من المسؤولية الاجتماعية نصدر هذا التعميم ونتخذ الإجراءات التالية:
- رفع الجاهزية للجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والالتزام بالإجراءات الاحترازية في جميع الأنشطة والفعاليات المنفذة.
- على المؤسسات والشركات والمصانع من القطاع الخاص الالتزام بالإجراءات الاحترازية لسلامة العاملين بمرافقكم.
نرجو من الجميع الالتزام ونحمل الجميع كامل المسؤولية في حالة عدم الالتزام.


مؤسسة نهد التنموية تدشن النسخة الثانية من برنامج قادة لتدريب وتأهيل الشباب في القطاع التنموي والإنساني
دشن صباح اليوم بمدينة المكلا النسخة الثانية من برنامج قادة والذي ينفذه قسم بناء القدرات بمؤسسة نهد التنموية وبالتنسيق مع معهد العمران للدراسات وبناء القدرات.

مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت يصدر تعميم هام
اصدر يوم أمس الأول مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت تعميماً بشأن أخد الموافقة والاذن المسبق عند تنفيذ أي أنشطة ممولة من أشخاص أو جهات اجنبية .. جاء فيه :
بناء على مذكرة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (218) بتاريخ 7\3\2021م بشأن أخد الموافقة والاذن المسبق عند تنفيذ أي أنشطة ممولة من أشخاص أو جهات اجنبية.
وعليه وحرص على سلامة إجراءات الحصول على المساعدات وتنفيذ الأنشطة الممولة من جهات أجنبية وليتمكن المكتب من ممارسة دوره الرقابي على أنشطة الجمعيات والمؤسسات وفقا للقانون، عليكم ضرورة الحصول على الموافقة المسبقة من مكتب، علما أن الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين وفقا لنص القانون ولائحته التنفيذية.

عاجل : محافظ حضرموت يوجه باجراءات للجهات المعنية للوقاية من تفشي الموجة الثانية لوباء كورونا
وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بعدد من الاجراءات الواجب اتخاذها ضد تفشي وباء كورونا على مستوى جميع الجهات بالمحافظة، وذلك بناء على مخرجات الموسع المنعقد بالمكلا يوم الخميس 18 مارس 2021م، لمناقشة الوضع الوبائي بالمحافظة، ونتائج تقرير مكتب الصحة العامة والسكان بالساحل حول الموجة الثانية لفيروس كوفيد ١٩ المستجد.
وألزم القرار الجهات المعنية بالمحافظة العمل بما جاء من توصيات في القرار .

محافظ حضرموت يوجّه بإجراءات قانونية بشأن من ثبت تقصيرهم على خلفية نتائج التحقيق في حادثة محطة الصرف الصحي "البريد" بمدينة المكلا
وجه محافظ حضرموت بإجراءات قانونية بشأن من ثبت تقصيرهم على خلفية نتائج التحقيق في حادثة محطة الصرف الصحي "البريد" بحي السلام بمدينة المكلا، التي حدثت يوم الثلاثاء 16 فبراير 2021م، وراح ضحيتها 5 من عمال المؤسسة المحلية للصرف الصحي بساحل حضرموت، واصابة 3  من زملائهم، جاء فيها:
بحضور محافظ حضرموت ..اختتام دورة تحليل السياسات العامة ونظام السلطة المحلية بمشاركة قيادة السلطات بالمكلا وتريم
بحضور محافظ محافظة حضرموت قائد المنطفة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومشاركة مدير عام مديرية المكلا المهندس صالح فائز العمري، ومدير عام مديرية تريم القاضي خالد عوض هويدي، اختتم اليوم بالمكلا، الدورة التدريبية الخاصة بالسياسات العامة ونظام السلطة المحلية بمشاركة قيادة السلطة المحلية بمدينة المكلا ومديرية تريم.


مدير عام المكلا ومدير عام الشؤون الإجتماعية يفتتحان معرض موهبتي لأطفال التوحد
افتتح المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري ومدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذة أوسان محمد باحسين صباح اليوم بقاعة إتحاد النساء بالمكلا معرض "موهبتي"، التي تقيمة مؤسسة حضرموت للتوحد.

12345678910...