الاربعاء 14/04/2021
04:29 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت يوجه كلمة لأبناء المحافظة حول آخر المستجدات على الصعيد الأمني والمعيشي
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل/خاص
السبت 27/مارس/2021م
news_20210327_12.jpg
أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن ما تحقق لحضرموت خلال السنوات الخمس الماضية في جوانب إرساء دعائم الأمن والاستقرار والتنمية جدير بأن تتم المحافظة عليه.

جاء ذلك في كلمة متلفزة وجهّها مساء اليوم لأبناء محافظة حضرموت في الداخل والخارج عبر قناة حضرموت الرسمية, لافتاً إلى أن محافظة حضرموت شهدت خلال السنوات الماضية العديد من المشاريع الخدمية التي تلامس احتياجات المواطنين وتخفّف من معاناتهم سواءً في قطاع الكهرباء من خلال افتتاح محطة الفقيد سعد السقطري بقدرة 40 ميقا بالشحر، ونقل 10 ميقا من الشحر للمكلا، وكذا التعاقد بإضافة 20 ميقا لتعزيز القدرة التوليدية بعاصمة المحافظة، إضافة الى إنشاء محطة بقدرة 20 ميقا لمديريات الضليعة ودوعن ويبعث، الأمر الذي سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين خلال الصيف القادم.
وزفّ المحافظ البحسني البشرى بأنه سيتم الإعلان قريباً عن انشاء محطة بقدرة 50 ميقا واط  لساحل حضرموت، مبيناً أن الدراسات لإعادة تأهيل محطة الريان تم استكمالها ومناقشتها مع وزير الكهرباء تمهيداً لرفعها لمجلس الوزراء للتصديق عليها.
وأوضح محافظ حضرموت أن عدد من المعدات الحديثة ستدخل الخدمة بميناء المكلا ستعمل على تسريع المناولة في الميناء, إضافة إلى خيمة الشهر الكريم التي وجهت السلطة المحلية بإقامتها بالتعاون بين المؤسسة الاقتصادية اليمنية وغرفة تجارة وصناعة حضرموت والمخصّصة لبيع المواد الغذائية للمواطنين بأسعار ميسّرة.
وحول مطار الريان الدولي، أكد محافظ حضرموت أن التجهيزات الفنية الخاصة بافتتاح المطار قد استكملت بالكامل فنياً وأمنياً، ونحن في انتظار اعلان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابين صالح بن نهيد جهوزية المطار لاستقبال الرحلات من كافة الوجهات.
وأكد المحافظ البحسني بأن الوضع في حضرموت يعد صعباً وتقف المحافظة على مفترق طرق، إما الحفاظ على أمن المحافظة أو الانزلاق في أتون الفوضى، لافتاً إلى أن العديد من مطالب المواطنين التي يتم طرحه في الوقفات مشروعة لكنها من مسئوليات الحكومة وليست السلطة المحلية التي عملت رغم ذلك على تحسين الخدمات بقدر ما توفر لها من امكانيات، داعياً المواطنين إلى التحلي بالوعي وتفويت الفرصة على الجهات المعادية للشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بهدف اقلاق السكينة العامة في المحافظة وجرّها لمربع الصراعات.
واختتم المحافظ البحسني كلمته بالتأكيد على أهمية مجابهة فايروس كورونا من خلال اتباع الاجراءات الاحترازية ولبس الكمامة والتباعد الاجتماعي.

  • إقرا ايضاً