السبت 07/12/2019
06:42 بتوقيت المكلا
برعاية محافظ حضرموت وتمويل إئتلاف الخير .. فعالية توعوية لمناهضة العنف ضد المراة بالمكلا
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل/خاص
الإثنين 25/نوفمبر/2019
news_20191125_21.jpg
برعاية كريمة من قبل محافظ حضرموت _قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبتمويل من إئتلاف الخير للإغاثة والأعمال الانسانية أقام مكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت صباح اليوم فعالية توعوية للمناهضة العنف ضد المراة وبالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة المراة الخامس والعشرين من نوفمبر .

وفي الفعالية التي شارك فيها ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والحقوقية النسوية بحضور مدير أمن مديرية المكلا العقيد عيسي العمودي والمدير التنفيذي لاتلاف الخير الاخ  فهمي منصور وعدد من القضاء والمحاميين في المحافظة أكد أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد عويضان سالم عويضان على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعنى بالتوعية بحقوق المراة ومكتسباتها وتمكينها في الحياة الاجتماعية لتكون مكملة في بناء المجتمع .
وتطرق إلى الآفات المدمرة التي  أصبحت اليوم متفشية في واقعنا الاجتماعي وبسببها هدمت أسر وتشتت بسببها  أطفال واستخدمت كل وسائل العنف ضد المراة .
لافتاً إلى انه لابد من وضع دراسات تشخيصية للواقع تساعد على حل الكثير من المشاكل التي تتعرض لها المراة , وهذا لن يكون الا اذا كان هناك عمل مشترك بين  مختلف المنظمات المدنية والامنية والحقوقية والمجتمعية .  
بدوره استعرض عضو مجلس إدارة إئتلاف الخير للأعمال الانسانية الاستاذ صالح باناعمة الدور الذي لعبه  الائتلاف في الوقوف والدعم والمساندة للمراة اليمنية في الظروف التي تمر بها البلاد منذ إندلاع الحرب بالدفاع عن حقوقها ومكتسباتها وتمكينها في توفير سبل العيش عبر المشاريع والأنشطة المنفذة على مستوى المحافظات .
وكان القائم بأعمال المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت احمد باظروس قد القى كلمة في مستهل الفعالية رحب بالحاضرين والمشاركين فيها واكد إلى أن مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حرص على إقامت هذه الفعالية عبر التنسيق مع شركاء المكتب من ائتلاف الخير والمنظمات المدنية والحقوقية بهدف نشر التوعية المجتمعية وتعريف المراة بحقوقها ومساعدتها في تجاوز الصعاب التي تقف أمام حياتها المعيشية والعملية .
وقدمت في الفعالية أرراق عمل من قبل الاخت حكمة الشعيبي عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل والاستاذة ليلي حبور من اللجنة الوطنية للمراة والأستاذة المحامية علياء الحامدي عن اتحاد نساء اليمن بحضرموت ,كما تخللت ايضا عرض لروبرتاج يستعرض نشاطات المنظمات المناحة والحقوقية في مساندة المراة وما تتعرض له من انتهاكات .
وتم في ختام الفعالية تكريم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بدرع تذكاري نظيرا  دعمه المستمر لانشطة وبرامج وفعاليات المراة في مختلف المجالات .

  • إقرا ايضاً